Dear anyone,
Your duolingo forum registration isn't automaticaly transferred to duome forum so in order to join duome forums you need to register with your existing or any other username and email; in any case it's advised that you choose a new password for the forum.
~ Duome Team

قصة فيها عبرة..

Moderator: The_lost

User avatar
Nada
Egypt

قصة فيها عبرة..

Post by Nada »

يُحكى أنّ ناقة كانت تستلقي مع صغيرها تحت أشعة الشمس، وفجأة سأل الصغير أمه: "لماذا لدينا هذا السنام فوق ظهورنا؟" صمتت الناقة الأم برهة لتفكّر، ثمّ أجابت: إنّنا نعيش في الصحراء حيث لا يوجد الكثير من الماء، وهذا السنام يخزّن الماء فيساعدُنا على البقاء على قيد الحياة خلال الرحلات الطويلة." صمت الصغير قليلاً، وعاود القول بعد لحظات: "حسنًا، لماذا لدينا أرجل طويلة ذات حوافر مدوّرة إذن؟" فأجابت الأمّ: "ذلك حتّى تساعدنا على السير بسهولة في الرمال." وبمجرّد أن انتهت الأم من الكلام، حتّى بادرها الصغير بسؤال ثالث: "لماذا أمتلك رموشًا طويلة أيضًا؟" وأجابت الأم بصبر وطيبة: "رموشك الطويلة تحميك من الرمال حينما تهبّ العواصف والرياح القوية في الصحراء." أخيرًا، وبعد تفكير للحظات، قال الصغير معلّقًا: "إن كنّا نمتلك كل هذه الهبات الطبيعية للمشي والترحال في الصحراء، فما فائدة بقاء الجمال هنا في حديقة الحيوانات إذن؟!"

العبرة المستفادة.....

مهاراتك وقدراتك لن تكون ذات نفع إن كنت متواجدًا في المكان الخاطئ. لعلّك سمعت سابقًا عن أشخاص تركوا وظائفهم المربحة للسعي وراء تحقيق شغفهم وأحلامهم، أو أولئك الذين لا يشعرون بالرضا في وظائفهم ومع ذلك لا يحاولون تغيير شيء في حياتهم. إذا وجدت نفسك عالقًا في مكانٍ ما لا يبدو أنّه يناسبك، فيجبُ عليك في هذه الحالة أن تقوم ببعض التفكير العميق والبحث في ذاتك للتعرّف على نقاط قوّتك والتي ربّما أن تضيّعها سدى في مكانك الحالي. فكّر على مستوى أكبر، واحرص على إبقاء عقلك منفتحًا على الأفكار الجديدة!

ابتسم دااااائما :D
Always smile ;) :D
🥀🥀

User avatar
Jacko079
United States of America

Re: قصة فيها عبرة..

Post by Jacko079 »

إليكم قصة كتبه روديارد كيبلينج عن كيفيه حصول الجمل على سنام. آمل أن تستمتع. :D

(الفيديو باللغة الإنجليزية، ولكن هناك ترجمة عربية.)

Learning: Italian and Arabic.

Post Reply

Return to “القصص والحكايات”