Dear anyone,
Your duolingo forum registration isn't automaticaly transferred to duome forum so in order to join duome forums you need to register with your existing or any other username and email; in any case it's advised that you choose a new password for the forum.
~ Duome Team

قصة وعبرة 💙

Moderator: The_lost

User avatar
Nada
Egypt

قصة وعبرة 💙

Post by Nada »

^_^ تدور القصّة حول صديقين كانا يسيران في وسط الصحراء. وفي مرحلة ما من رحلتهما تشاجرا شجارًا كبيرًا، فصفع أحدهما الآخر على وجهه. شعر ذلك الذي تعرّض للضرب بالألم والحزن الشديدين، لكن ومن دون أن يقول كلمة واحدة، كتب على الرمال: - "اليوم صديقي المقرّب صفعني على وجهي." استمرّا بعدها في المسير إلى أن وصلا إلى واحة جميلة، فقرّرا الاستحمام في بحيرة الواحة، لكنّ الشاب الذي تعرّض للصفع سابقًا علق في مستنقع للوحل وبدأ بالغرق. فسارع إليه صديقه وأنقذه. في حينها كتب الشاب الذي كاد يغرق على صخرة كبيرة، الجملة التالية: - "اليوم صديقي المقرّب أنقذ حياتي." وهنا سأله الصديق الذي صفعه وأنقذه: - "بعد أن آذيتك، كتبت على الرمال، والآن أنت تكتب على الصخر، فلماذا ذلك؟" أجاب الشاب: - "حينما يؤذينا أحدهم علينا أن نكتب إساءته على الرمال حتى تمسحها رياح النسيان. لكن عندما يقدّم لنا أحدهم معروفًا لابدّ أن نحفره على الصخر كي لا ننساه أبدًا ولا تمحوه ريح إطلاقًا."

العبرة المستفادة من هذه القصة القصيرة: كن متسامحًا، ولا تنسى من قدّم لك معروفًا. لا تقدّر ما تملكه من أشياء وإنّما قدّر ما تملكه حولك من أشخاص.

تصفح على موقع فرصة https://www.for9a.com/learn/20-قصة-قصيرة-ذات-دروس-قيمة

اللهم اعنا جميعا على الاخلاص و الصدق، اعنا على تطهير قلوبنا من الكره والحقد والغيرة، اعنا على حب جميع الناس بكل مودة، اعنا على عدم نسيان اي معروف قدم الينا حتى لو كانت مجرد ابتسامة 💙💔

ابتسم دااااائما :D
Always smile ;) :D
🥀🥀

Deleted User 1929

Re: قصة وعبرة 💙

Post by Deleted User 1929 »

احببت العبرة شكرا لكِ 💛

User avatar
..Renad
Oman

Re: قصة وعبرة 💙

Post by ..Renad »

قصة جميلة ،، وعبرة رائعة . .

وترى ظُروفَ الأمسِ صارت بلسَمًا
وهي التي أَعيَتْك حينَ تعسّرتْ

رِنــاد

Post Reply

Return to “القصص والحكايات”