Dear anyone,
Your duolingo forum registration isn't automaticaly transferred to duome forum so in order to join duome forums you need to register with your existing or any other username and email; in any case it's advised that you choose a new password for the forum.
~ Duome Team

توجيهات وقواعد المنتدى العربي

الأقسام: المواضيع اللغوية ، الحوارات والنقاشات ، الكتب والمؤلفات ، الدروس والشروحات ، الترفيه والتسلية ، الإنجازات ، الفضاء الشخصي ، الطلبات والمشاكل والحلول

انا اتعلم: الفرنسية · السويدية · الإنجليزية · الألمانية


Moderator: The_lost

Deleted User 133

توجيهات وقواعد المنتدى العربي

Post by Deleted User 133 »

سعيا لمنح عشاق اللغات ملاذا جديدا، ومن أجل حفظ المواضيع اللغوية القيّمة، تم تأسيس منتديات دوومي استجابة لغلق المنتديات الرسمية لدوولينجو.
منتديات دوومي هي مبدئيا مكان لتبادل الأفكار والآراء حول كل ما يتعلق باللغات. كل المواضيع والتعليقات يتم طرحها ومشاركتها بشكل طوعي من طرف الأعضاء. ولضمان استخدام المنتديات والعناية بها والاستفادة منها على أحسن وجه بالنسبة للأعضاء أو الزوار على حد سواء، يرجى اتباع التوجيهات والقواعد التالية قبل طرح المواضيع:

  • الالتزام بآداب الحوار والمعاملات
    إن آداب الحوار وسيلة فعالة وعنصر مهم في التواصل الفعال بين الأعضاء، ولها دور كبير في الكشف عن شخصية وهوية المتحدث، كما أنها دليل على الاحترام واللباقة التي تساهم في جذب الناس، والتواصل الإيجابي بين الأعضاء بصفة عامة.
    وعليه، فإن الانقياد بمبادئ الحوار الإلكتروني الأساسية من أجل التفاعل بشكل حضاري وفعال بين الأعضاء أمر في غاية الأهمية.

  • استعمال خاصية البحث قبل طرح التساؤلات أو المواضيع
    تفاديا لتكرار الأسئلة، وكذا إعادة نشر المواضيع المتشابهة، ينصح باستعمال خاصية البحث قبل الشروع في طرح التساؤلات أو كتابة المواضيع.

  • اختيار القسم المناسب للموضوع
    يحتوي المنتدى العربي من منتديات دوومي على عدد من الأقسام المختلفة التي تهدف إلى تصنيف نوعية كل موضوع في فئة معينة للحفاظ على الترتيب والنظام، ولتسهيل عملية النشر والتصفح للأعضاء والزوار. لذا، يرجى طرح المواضيع في الأقسام الملائمة للمساهمة في الحفاظ على ترتيب المنتدى. في حالة عدم التوفق في الاختيار، ستتكلف الإدارة بنقل الموضوع إلى القسم الملائم.

  • اختيار العنوان المناسب للموضوع
    يعتبر هذا الأمر مهما جدا لدور العنوان في تكوين تصور عام في مخيلة القارئ عما سيتحدث عنه الموضوع. كذلك، تساعد العناوين على أرشفة المواضيع بسهولة وبطريقة منطقية. وبالتالي، يرجى عند الكتابة اختيار عناوين مناسبة، على شكل جملة قصيرة مختصرة لفكرة الموضوع.
    كتابة كلمة واحدة كعنوان لا تعطي أي فكرة محددة لمستعملي المنتدى الآخرين عن محتوى الموضوع ولاتساهم في توفير النتائج عند استعمال خاصية البحث.
    تنبيه: هذه القاعدة لا تنطبق على قسم الفضاء الشخصي.

  • اللغة العربية الفصحى الحديثة [MSA]
    المنتدى العربي هو موطن لجميع المستخدمين الذين يجيدون أو يتعلمون اللغة العربية. ومن أجل تواصل فعال بين مختلف أعضاء هذا المنتدى، من المهم استعمال اللغة العربية الفصحى كلغة موحدة، دون الحاجة للذكر أن استعمال لغة سليمة وصحيحة أثناء الإنشاء والتعبير هو أمر بنفس الأهمية.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى يتم الإشراف عليه، وأن المواضيع التي تخالف التوجيهات سيتم التنبيه لها، والمواضيع التي تنتهك القواعد سيتم التصرف معها وفق القوانين الجاري العمل بها.

لنساهم جميعا في رعاية هذا المنتدى عن طريق اتباع المبادئ التوجيهية المذكورة أعلاه.
دمتم سالمين.

Image

Return to “‎أتحدث العربية”